معلومات اساسية حول السفر

تركيا هي تتوسط القارتين الاسيوية والاوروبية. تركيا الآسيوية تتكون في معظمها من الأناضول وتشكل 97 في المئة من مساحة تركيا. ما تبقى وهي شرق تراقيا أو روميليا في شبه جزيرة البلقان هي القسم الاوروبي من تركيا . يتم فصل تركيا الآسيوية عن الأوروبية في مدينة اسطنبول من خلال بحر مرمرة، ومضيق الدردنيل مضيق البوسفور، والذين يشكلون معا وصلة المياه بين البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط.

وتنقسم تركيا جغرافيا إلى سبع مناطق هي: مرمرة وبحر ايجه والبحر الأسود ووسط الأناضول والأناضول الشرقية وجنوب شرق الأناضول والبحر الأبيض المتوسط.

المناخ في مرمرة وبحر ايجه وسواحل البحر الأبيض المتوسط يكون حسب مناخ البحر الأبيض المتوسط النموذجي وهو صيف حار وشتاء معتدل. يوليو وأغسطس هي الأشهر الاكثر حرارة مع درجات حرارة نحو 29 درجة مئوية. وتكون الرطوبة عالية قليلا خلال فصل الصيف في هذه المناطق. تزداد درجات الحرارة بضع درجات عند السفر إلى الجنوب مع ازدياد في درجات حرارة المياه أيضا حيث تصبح أكثر دفئا. موسم السباحة من يونيو الى سبتمبر على طول سواحل مرمرة وشمال بحر ايجه، في حين أن ابتداء من أبريل إلى أكتوبر يكون موسم السباحة في جنوب بحر إيجة وسواحل البحر الأبيض المتوسط. منطقة البحر الأسود تتمتع بمناخ معتدل في الصيف الى حار والشتاء يكون معتدل وفي هذه المنطقة يكون هطول الأمطار أغزر من أي مناطق أخرى في تركيا.

موسم السباحة في منطقة البحر الأسود هو من يونيو وحتى أوائل سبتمبر ويكون الطقس متغير لا يمكن الاعتماد عليه هناك. يوجد فرق بين المناطق الساحلية والمناطق الداخلية التي هي على ارتفاعات أعلى يكون المناخ في الأناضول الوسطى والشرقية حار وجاف صيفا عند وقد تصل درجات الحرارة 42 درجة مئوية، وهطولات ثلجية في الشتاء. الربيع والخريف هم الأفضل لمشاهدة المعالم السياحية والسفر.

المنطقة الزمنية في تركيا تتبع توقيت المنطقة الشرقية الأوروبية وهي قبل ساعتين من توقيت غرينتش (GMT + 2). وفي التوقيت الصيفي (GMT + 3) يبدأ التوقيت الصيفي في يوم الأحد الأخير من شهر مارس في الساعة 1:00 صباحا وينتهي في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر في الساعة 01:00.

حسب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) توصي جميع المسافرين الدوليين البقاء على الاطلاع على التطعيمات الروتينية، والتي تشمل الأنفلونزا وجدري الماء وشلل الأطفال، والحصبة / النكاف / الحصبة الألمانية (MMR)، والدفتيريا / السعال الديكي / الكزاز (DPT). بالإضافة الى أمراض الطفولة مثل الحصبة، ونادرا ما تحدث في الولايات المتحدة في هذه الايام، فهي من غير المألوف في أجزاء كثيرة من العالم وجود مسافر غير مطعم من الامراض المذكورة.

توصي CDC أيضا أن جميع المسافرين الذين قد يتعرضون للدم أو سوائل الجسم الأخرى من خلال العلاج الطبي ان يتلقوا التطعيم ضد التهاب الكبد B. والتطعيم والتحصين ضد التهاب الكبد A و ينصح تعزيز التحصين من تجب امراض التيفوئيد وشلل الأطفال ايضا.

المسافرين إلى المدن الرئيسية في تركيا قد لا يحتاجون إلى تناول الأدوية للوقاية من الملاريا. هناك، ومع ذلك يوجد خطر الإصابة بالملاريا في المناطق الشرقية والريف. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة الموقع الالكتروني لمركز السيطرة على الأمراض

wwwn.cdc.ogv/travel/destinations/list.aspx

جواز السفر و البطاقات التعريفية الشخصية. الأتراك لديهم بطاقات هوية إلزامية التي يجب أن تتواجد معهم في جميع الأوقات. ومن المتوقع أيضا أن الأجانب يجب ان يكون معهم البطاقات التعريفية الشخصية، وهو ما يعني أنه يجب الحفاظ على جواز سفرك معك في جميع الأوقات. في حالة فقدان جواز السفر الخاص بك، يجب عليك الاتصال فورا سفارة او قنصلية بلدك في تركيا.

النقل الجوي معظم شركات الطيران الدولية تقدم رحلات منتظمة من جميع المدن الرئيسية في العالم إلى المطارات الدولية في تركيا. الخطوط الجوية التركية الرسمية مع مختلف شركات الطيران الخاصة، مثل أطلس جت، أونور ، بيغاسوس، وسن إكسبرس، تقدم رحلات منتظمة إلى أضنا, أنقرة, أنطاليا، دالامان، اسطنبول، أزمير، وطرابزون.

النقل البحري بالإضافة إلى العديد من الرحلات البحرية المتوسطية المتاحة، هناك العديد من شركات النقل البحري الأجنبية التي تقدم خدمات مرور دورية للمدن الساحلية والموانئ التركية. خدمات نقل السيارات والركاب في العبارة متاحة لوجهات ساحلية محددة أيضا.

سكك الحديد – يمكن اجراء رحلات القطار مباشرة بين اسطنبول وبعض المدن الرئيسية في أوروبا.

الباصات – يوجد خدمات منتظمة تعمل بين تركيا والنمسا, فرنسا, ألمانيا، اليونان، هولندا، إيران، العراق، إيطاليا، الأردن، الكويت، المملكة العربية السعودية، سويسرا، سوريا, وداخل تركيا، حافلات مريحة إلى حد ما تخدم المدن الرئيسية حسب جدول منتظم وبأسعار معقولة، ومعدل السعر هو من 20 الى 50 دولار أمريكي. بعض الشركات، مثل اولوسوي وفاران، تقدم خدمات الحافلة من دون توقف مع وجبات الطعام، وخدمة المشروبات، و الإنترنت أثناء السفر.

العملات و العملات الأجنبية الليرة التركية متوفرة في الفئات التالية: عملات ورقية: 1، 5،10،20،50 و 100 TL و العملات المعدنية: 1، 5، 10، 25 و 50 قرش و 1 TL. بشكل عام ممكن تبديل النقود دون من دون عمولة في مكاتب الصرافة والبنوك والفنادق. (المسافرون من المملكة المتحدة يجب أن يتذكرون أن النقود الاسكتلندية لا تقبل في تركيا) توجد آلات سحب النقد (ATM) في معظم المناطق، التي تقبل بشكل رئيسي بطاقات الائتمان وبطاقات سحب النقد الأوروبية وتزود التعليمات باللغة الإنجليزية. قد تكون فكرة جيدة لإعلام البنك الذي تتعامل معه مقدما أن كنت مسافرا إلى تركيا وذلك بان بعض البنوك توقف تلقائيا البطاقات بعد الاستخدام الأول في محاولة لمكافحة التلاعب.

ويتم نشر أسعار الصرف يوميا في الصحف التركية. إذا كنت تخطط لتبادل العملة مرة أخرى من الليرة التركية قبل مغادرة البلاد، أو اتخاذ قرار شراء نقد قد تحتاج إلى أن تعلن ذلك للجمارك، وسوف تحتاج إلى الاحتفاظ على إيصالات تبديل النقد من أجل إظهار أن العملة تم تبديلها قانونيا .

لا يوجد حد لكمية العملة الأجنبية والتركية التي يمكن استقدامها معك إلى تركيا.

لا يسمح بإخراج ما قيمته أكثر من 5000 دولار من العملة التركية خارج البلاد.

لا يسمح بإخراج ما قيمته أكثر من 5000 دولار من العملات الاجنبية خارج البلاد.

5000 دولار أمريكي نقدا فقط يمكن اخراجها من البلاد وذلك من قبل الأجانب الذين يعيشون في الخارج والذين استقروا في تركيا، أو المواطنين الأتراك العاملين في الخارج، ويجب ان يوثق أنهم قاموا بشراء النقد من البنوك المعتمدة في تركيا.

يجب أن يتم نقل/تحويل مبالغ العملات الأجنبية أو التركية الاكبر الى الخارج عن طريق البنوك.

ويمكن لجميع المتعلقات الشخصية والمواد المصنوعة من الأحجار الكريمة أو المعادن (مع عدم وجود أغراض تجارية) بقيمة تحت 15000 $ ان يتم إخراجها من البلاد. يمكن اخراج المجوهرات التي تبلغ قيمتها أكثر من ذلك فقط خارج البلاد عند تسجيلها عند دخول البلد أو اثبات الشراء من تركيا بموجب فواتير نظامية.

النقد الذي يراد ادخاله واخراجه من والى تركيا بهدف التصدير يجب أن يصرح عنه عند دخول تركيا.

الاتصالات الهاتفية للاتصال الى خارج تركيا، يجب طلب الرمز الدولي 00 متبوعا برمز البلد، ثم رقم رمز المنطقة المحلية، ولكن يجب إزالة أول 0. على سبيل المثال، عند الاتصال بأحد ما في لندن رمز منطقته 0207 سيتم طلبه من تركيا 0044207 متبوعا برقم الشخص. لطلب تركيا من الخارج يجب طلب الرمز الدولي 00 متبوعا برمز البلاد 90 ثم رقم رمز المنطقة المحلية، ولكن إزالة أول 0. على سبيل المثال الرمز الهاتفي المحلي لمنطقة الفاتح هو 0252 سيتم الاتصال من الخارج كما 0090252 متبوعا برقم الهاتف المراد.

هناك أكشاك الهاتف العامة التي تقبل بطاقات خاصة أو البطاقات للمرة الواحدة (jetton) التي يمكن شراؤها من مكاتب البريد (PTT) أو المتاجر المحلية. يوجد في تركيا تغطية شبكة جيدة للغاية وأنه من النادر جدا أن تكون في منطقة حيث لا يعمل هاتفك النقال.

الهاتف المحمول (الخليوي) الهاتف مفيد جدا خلال فترة الاقامة في تركيا، ربما هو من المستحيل استخدام الهاتف المحمول في تركيا ببطاقة خط خليوي SIM تم شراؤها قبل عدة سنوات او حتى بطاقة جديدة من شركة الهاتف المحمول التركية. ،وذلك بسبب ان الحكومة التركية أصدرت قانونا يلزم جميع الهواتف المحمولة المستخدمة في تركيا أن تكون مسجلة نظاميا في الدولة. وليس فقط بطاقة SIM، ولكن تسجيل الهاتف نفسه. وهذا الاجراء يساعد على منع الأعمال الإرهابية. ويحق للزوار لتركيا بجلب الهاتف المحمول في تركيا كل سنة تقويمية لاستخدامه أثناء إقامتهم في تركيا. احضار الهاتف المحمول الشخصي الى تركيا في هذه الطريقة يكون معفى من الضرائب والرسوم. ومع ذلك، فمن الضروري أن يسجل الهاتف المحمول من أجل استخدامه مع بطاقة SIM تم شراؤها من مشغل الشبكة التركية. سيتم حظر الهواتف غير المسجلة وسوف تكون غير قادر على تلقي أو إجراء المكالمات. لا توجد أي عمولة مفروضة لهذا التسجيل، ولا يوجد مستندات جمركية مطلوبة ايضا. فقط قم بأخذ الهاتف المحمول وجواز السفر الخاص بك إلى متجر احد مشغلي الشبكة التركية (أفيا، تركسل أو تلسيم). وقم بشراء بطاقة SIM، وسوف يتم تسجيل رقم بطاقة الخط SIM مع رقم التسلسلي لهاتفك الخاص IMEI مع المعلومات الشخصية الخاصة بك.

طوارئ الحريق 110 / الرمز البريدي 119

الطوارئ الصحية 112

طوارئ الهاتف 121

طلب المكالمات الدولية 115

الشرطة 155

كيفية إجراء مكالمات 118

دليل المساعدة 11811

الادوات والتجهيزات الطبية الخاصة بالمريض مثل السرير الطبي, الكراسي المتحركة الية وغير الية, الادوية الطبية الخاصة الشخصية, قناع الغاز او أي ملابس واقية شبيهة (الحد الاقصى قطعتين) كل مما ذكر يسمح بمروره من خلال الجمارك.

يرجى ملاحظة أن ادخال أو اخراج او تعاطي المخدرات مثل الماريجوانا وغيرها من المخدرات يمنع منعا باتا و مثل هذه الافعال خاضعة للعقوبة القصوى. إذا كان لديك دواء الموصوف والذي يجب أن يستعمل في عطلتكم ذلك سوف يتطلب تواجد مذكرة الطبيب و / أو نسخة من الوصفة الطبية الخاصة بك.

سوف تحتاج للدفع مقابل تلقي أي علاج طبي في تركيا. لهذا السبب فإنه من الافضل لك الحصول على تأمين طبي قبل السفر. وليس من الصعب العثور على أطباء ناطقين باللغة الإنجليزية في معظم المناطق باستثناء اغلب المناطق النائية. هناك أيضا المستشفيات و المنتجعات الاجنبية في العديد من المدن الكبيرة. يمكنك العثور على قائمة بأسماء المستشفيات من خلال الموقع الالكتروني للقنصلية البريطانية في تركيا: http://www.britishembassy.gov.uk

تتواجد الصيدليات في معظم المناطق مع تواجد الصيادلة المتدربين و القادرين على تقديم المشورة بشأن الأمراض البسيطة. مع وجود و توافر الأدوية.

جمعية الصحة السياحية التركية تؤدي المهام التالية:

التوفير للمسافرين في كامل البلاد، وخاصة في المناطق السياحية، بالرعاية الصحية المناسبة

تأمين نظافة الطعام

منع التلوث البيئي

ضمان النظافة وظروف العمل الصحية في المنشآت السياحية

Tel +90 (312) 311 93 93, +90 (312) 310 98 08

يمكنك أن تقود سيارتك في تركيا بواسطة رخصة قيادة دولية. يجب أن يكون في جميع الاوقات خلال القيادة نسخة من رخصة القيادة الدولية جنبا إلى جنب مع جواز السفر والتأمين الخاص بك بالإضافة الى وثائق السيارة التي تقودها، كما أنك سوف تحتاج إلى هذه الاوراق إذا كنت طرفا في حادث ما. كبرى شركات تأجير السيارات الدولية، بالإضافة الى عدد من الشركات المحلية لهم مكاتب في المطارات وجميع المدن الكبيرة. القيادة في تركيا هي على الطرف اليمين كما هو الحال في القارة الأوروبية.

علامات الطرق التركية مطابقة للبروتوكول الدولي لعلامات الطرق والمواقع الأثرية والتاريخية يشار اليهم بعلامات صفراء. تركيا لديها شبكة جيدة جدا من الطرق. الحد الأقصى للسرعة 50 كيلومترا / ساعة في داخل المدن و 90 كيلومترا / ساعة خارج المدن. محطات البنزين من السهل الوصول اليها وتتواجد على الطرق السريعة الرئيسية و غالبا ما تكون مفتوحة 24 ساعة ويوجد فيها المطاعم وغيرهم من المرافق الخدمية. البنزين الخالي من الرصاص (kurşunsuz) متوفر بسهولة. إذا كنت تخطط للقيادة إلى تركيا، يجب بالإضافة الى جواز السفر الخاص بك فإنك تحتاج إلى أن تأخذ رخصة القيادة الدولية الخاصة بك و وثائق تسجيل السيارة والبطاقة الخضراء (بطاقة التأمين) الدولية مع علامة TR واضحة للعيان (ملاحظة: هذه يمكن شراؤها عند الوصول إلى الحدود). يمكنك إحضار سيارتك الخاصة من بلادك لمدة تصل إلى ستة أشهر. إذا كنت ترغب في ابقاء سيارتك في تركيا لأكثر من ستة أشهر يجب عليك دفع الضرائب على الواردات.

السفر إلى تركيا

إن لتركيا الكثير الكثير لتقدمه لزوارها الدوليين. بناءاً على الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بك، نقدم خدماتنا الخاصة بالأفراد، الأزواج، أو السفر الجماعي. لدينا مجموعة واسعة من خطط الرحلات بحسب الهدف، مثل : التاريخ، الثقافة، الفنون الجميلة، الفنون المعاصرة، فنون الطهي، الجولات الدينية، المغامرات، والجولات الرياضية.

نقدم باقات سفر الصحة والجمال وأنواع أخرى مختلفة من العلاج الحراري، المنتجعات الصحية، وباقات الاسترخاء لحيوية ونشاط العقل والجسم، ولتجديد الشباب.

لدينا أيضاً عروض سياحية خاصة بالمسنين خاصة بالنقاهة، الصحة، ولتحسين جودة الحياة.

بحسب حاجتك، نساعدك لجعل السفر تجربة مميزة.

لجعل رحلتك رحلة خاصة شخصية مصممة خصيصا لك، نقوم بالعمل مع وكلاء سفر.

نحن هنا لنعمل على التفاصيل الخاصة بالسفر نيابةً عنك ونحققها. أنت لا تحتاج إلى التفكير بأي قدر من التفصيل.

نقدم لكم خدمات استشارية مجانية عبر الانترنت لكل ما يخص السفر واحتياجاته.

سياحة الصحة والجمال

سياحة الصحة والجمال

beauty-thumb

السياحة العلاجية للمسنين

السياحة العلاجية للمسنين

senior-thumb

سياحة العلاجات الحرارية

سياحة العلاجات الحرارية

thermal-thumb

سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة

سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة

disabled-thumb

سياحة المأكولات

سياحة المأكولات

cullinary-thumb

السياحة الرياضية

السياحة الرياضية

sport-thumb

السياحة الدينية

السياحة الدينية

religions-thumb

السياحة الثقافية

السياحة الثقافية

cultural-thumb

يجب ان تتذكر

قبل سفرك الى تركيا يجب عليك: الحصول على نسخة من جميع سجلاتك الطبية وقائمة محدثة وجديدة من الأدوية الخاصة بك. احضار كل الوثائق والأقراص المدمجة وأفلام التشخيص من الفحوصات و الإجراءات الطبية الماضية اذا كان ذلك ممكنا.

الاتصال بسفارة بلدك للحصول على تأشيرة الدخول المناسبة – وذلك اعتمادا على بلدك.

Travel Essentials

Geography Turkey is a transcontinental Eurasian nation. Asian Turkey, made up largely of Anatolia, is 97 percent of the country. The remainder, eastern Thrace or Rumelia in the Balkan Peninsula, is European Turkey. Asian and European Turkey are separated by the Istanbul Bosphorus, the Sea of Marmara, and the Dardanelles Bosphorus, which together form a water link between the Black Sea and the Mediterranean.

Turkey is geographically divided into seven regions: Marmara, Aegean, Black Sea, Central Anatolia, Eastern Anatolia, Southeastern Anatolia, and Mediterranean.

Climate The Marmara, Aegean and Mediterranean coasts display a typical Mediterranean climate of hot summers and mild winters. July and August are the hottest months with temperatures around 29°C. The humidity is a little high during summer in these regions. Temperatures increase a few degrees when traveling to the south and water temperatures also become warmer. The swimming season is from June to September along the Marmara and North Aegean coasts, while it is from April to October on the South Aegean and Mediterranean coasts. The Black Sea Region has a moderate climate; the summers are warm and winters are mild. In this region the rainfalls are heavier than in any other region.

The swimming season in the Black Sea Region is from June toearly September and the weather is not so dependable. There is quite a difference between the coastal regions and the inland regions which are at higher altitudes. The climate reaches its extremes in central and eastern Anatolia with hot, dry summers when the temperatures may reach 42°C, and cold, snowy winters. Spring and autumn are best for sightseeing and traveling.

Time Zone Turkey is in the Eastern European Time Zone, two hours ahead of Greenwich Mean Time (GMT+2). Daylight Saving Time or Summer Time (GMT+3) begins on the last Sunday in March at 1:00 a.m. and ends on the last Sunday in October at 1:00 a.m.
Immunizations The US Centers for Disease Control and Prevention (CDC) recommend that all international travelers stay up-to-date with routine immunizations, which include influenza, chickenpox (or varicella), polio, measles/mumps/rubella (MMR), and diphtheria/pertussis/tetanus (DPT). Although childhood diseases, such as measles, rarely occur in the US today, they are not uncommon in many parts of the world, so an unvaccinated traveler is at risk for infection.

The CDC also recommends that all travelers who might be exposed to blood or other body fluids through medical treatment be immunized against hepatitis B. Immunization against hepatitis A and boosters for typhoid and polio are recommended as well.

Travelers to Turkey’s major cities do not need to take medicines to prevent malaria; there is, however, some risk of malaria in the eastern, rural areas. For more information, check the CDC’s Web site, wwwn.cdc.gov/travel/destinations/list.aspx.

ID Cards and Passports Turks have compulsory ID cards, which they must carry with them at all times. Foreigners are also expected to carry such ID with them, which means that you should keep your passport with you at all times. In case you lose your passport, you should immediately contact your country’s embassy or consulate in Turkey.
Air – Most international airlines offer regular flights from all major cities of the world to Turkey’s international airports. The national carrier—Turkish Airlines—and various private airlines, such as Atlasjet, Onur Air, Pegasus, and SunExpress, offer regular flights to Adana, Ankara, Antalya, Dalaman, Istanbul, Izmir, and Trabzon.
Sea – In addition to the numerous Mediterranean cruises available, several foreign shipping companies offer regular passage services to Turkish port cities. Car and passenger ferry services are also available for certain coastal destinations.
Rail – Train journeys can be made directly between Istanbul and some of the major cities in Europe.

Bus – Regular coach services operate between Turkey and Austria, France, Germany, Greece, Holland, Iran, Iraq, Italy, Jordan, Kuwait, Saudi Arabia, Switzerland, and Syria. Within Turkey, fairly comfortable buses serve the major cities on a regular schedule at reasonable prices, usually somewhere in the US$20–50 range. Some companies, such as Ulusoy and Varan, offer nonstop bus service with meals, beverage service, and wireless Internet access during travel.

Currency & Foreign Exchange Turkish Lira is available in the following denominations: Banknotes: 1, 5,10,20,50 &100 TL Coins: 1, 5, 10, 25 & 50 kuruş and 1 TL . Usually, cash can be exchanged without charging commission in exchange offices, banks or hotels. (Travellers from UK should remember that Scottish notes are not accepted in Turkey) Cash point machines (ATM) are available in most areas, which accept major European credit and cards and give instructions in English. It may be a good idea to inform your bank in advance that you are travelling to Turkey as some will automatically put a stop on cards after the first usage in an attempt to combat fraud.
Exchange rates are published daily in Turkish newspapers. If you are planning to exchange currency back from TL before leaving the country, or are making a major purchase, which may need to be declared to customs, you will need to keep your transaction receipts in order to show that the currency has been legally exchanged.
– There is no limit to the amount of foreign and Turkish currency to be brought into Turkey.
– More than US$5000 worth of Turkish currency can not be taken out of the country.
– Up to US$5000 worth of foreign currency can be taken out of the country.
– US$5000 in cash may be taken out of the country by foreigners living abroad, or Turkish citizens working abroad, and those settled in Turkey, if they document that they have purchased currency from authorised banks.
– Larger amount of foreign or Turkish currency must be transferred abroad through banks.
– All personal belongings and articles made of precious stones or metals (with no commercial purposes) worth under $15,000 may be brought into and taken out of the country. Jewellery worth more than that may only be taken out of the country providing it has been registered on entry or purchased in Turkey with legally exchanged currency.
– Cash brought into the country to be purchased for exportation and brought out of Turkey must be declared on entry.
Telephone Calls To dial abroad from Turkey, dial the international code 00 followed by the country code, and then the number including the local area code, but removing the first 0. For example, a London number with an area code of 0207 would be dialled from Turkey as 00 44 207 followed by the number. To dial Turkey from abroad dial the international code 00 followed by the country code, 90 and then the number including the local area code, but removing the first 0. For example, a Fethiye number with an area code of 0252 would be dialled from abroad as 00 90 252 followed by the number.
There are public phone booths which accept cards or tokens (jetton) which can be bought from post offices (PTT) or local shops. Network coverage is extremely good and it is very rare to be in an area where your mobile does not work.
A mobile (cell) phone is very useful in Turkey. As foreigner, it is probably impossible to use a mobile phone in Turkey; even a new SIM-card is purchased from a Turkish mobile phone company. Several years ago, the Turkish government passed a law requiring all mobile phones used in Turkey to be registered with the government. Not just the SIM card, but the handset itself. Registration helps prevent terrorist acts. Turkish and foreign visitors are entitled to bring one mobile phone into Turkey each calendar year for use during their stay in Turkey. A personal mobile phone brought into Turkey in this manner is exempt from tax and duty. However, it is necessary to register the mobile phone in order to use it with a SIM card bought from a Turkish network operator. Unregistered phones will be blocked and unable to receive or make calls. There is no charge levied for this registration, and no customs documents are required. Take your mobile phone and your passport to a shop of a Turkish Network Operator (Avea, Turkcell or Telsim). Buy a SIM card, and the clerk will register the SIM card’s mobile phone number with your handset’s IMEI number, and with your personal information.
Fire emergency 110 Addresses/zip codes 119
Health emergency 112 Phone problems 121
Registration for international calls 115 Police emergency 155
How to make calls 118 Directory assistance 11811
Medical Items Beds belonging to the ill passengers; motorised and non-motorised wheelchairs; drugs for personal treatment; gas mask and similar protective clothing (maximum 2 pieces) will be permitted to pass through Customs.
Please note that bringing into or out of the country, together with consumption of, marijuana and other narcotics is strictly forbidden and is subject to heavy punishment. If you have prescribed medication, which you need to take on holiday with you, you will need a doctor’s note and/ or a copy of your prescription.
Medical Treatment You will need to pay for any medical treatment which you receive in Turkey. For this reason it is advisable to take out medical insurance before travelling. It is not difficult to find English-speaking doctors in all but the most remote areas. There are also foreign run hospitals in many of the larger towns and resorts. You can find a list of hospitals on the British Consulate in Turkey website: http://www.britishembassy.gov.uk There are pharmacies in most places with trained pharmacists who are able to offer advice on minor illnesses. Many more medicines are available over the counter.

Tourist Health Hacettepe Üniversitesi Tıp Fakültesi Plastik ve Rekonstrüktif Cerrahi Ana Bilim Dalı,
06100 Sıhhıye ANKARA

Tel +90 (312) 311 93 93, +90 (312) 310 98 08

Turkish Tourist Health Society performs the functions below:

  • To provide the travellers in the entire country, mainly in the touristic regions, with proper health care
  • To secure food hygiene
  • To prevent environmental pollution
  • To ensure hygiene and healthy working-conditions in touristic establishments
You can drive in Turkey with an international driving licence. You should have a copy of this, together with your passport and insurance documents with you in the car at all times, as you will need it if you are involved in an accident. All of the major international car rental companies, as well as a number of local ones, have offices at airports and all major centres. Driving in Turkey is on the right, as in continental Europe.
Turkish road signs conform to the International Protocol on Road Signs and archaeological and historic sites are indicated by yellow signs. Turkey has a good network of well-maintained roads. There is a 50 km per hour speed limit within urban centres and 90 km outside urban centres. Petrol stations are fairly easy to rind and on main highways, they are often open 24hrs andhave restaurants and other facilities attached. Unleaded (kurşunsuz) petrol is easily available. If you are planning on driving to Turkey, as well as your passport, you will need to take your international driving licence, car registration documents and international green card (insurance card) with the TR sign clearly visible (NB: This can be purchased on arrival at the border). You can bring your own car into the country for up to six months. If you wish to keep your car in Turkey for more than six months, you are liable to pay import tax.

Travel to Turkey

Turkey has a lot to offer for international visitors. Depending on your needs and requirements, we have individual, couple or group travel plans on wide range of topics: history, culture, fine arts, contemporary arts, culinary arts, religious tours, spiritual tours, adventurous activities, sports tours.

We offer beauty and wellness packages as well as other types of thermal, spa and relaxation packages for the vitality of your mind and body to rejuvenate.

We also have special offers for our senior visitors to recuperate their health and increase their quality of lives.

Depending on your need, we assist you to make your travel a dream travel.

We work with professional travel agents partners, and make your travel a personalized, tailor-made special journey.

You do not need to think any detail regarding your travel as we will be working on such details for you.

Provide us with your requests and we shall make it happen.

FREE ONLINE TRAVEL CONSULTATION 

Beauty & Wellness Travel

Beauty & Wellness Travel

beauty-thumb

Senior Health Travel

Senıor Health Travel

senior-thumb

Thermal Travel

Thermal Travel

thermal-thumb

Disabled Travel

Dısabled Travel

disabled-thumb

Culinary Travel

Culınary Travel

cullinary-thumb

Sport Travel

Sport Travel

sport-thumb

Religious Travel

Relıgıous Travel

religions-thumb

Cultural Travel

Cultural Travel

cultural-thumb

Do not forget!

Before you travel to Turkey, you should:

Prior to your health travel, please read through this section carefully. We want to ensure that your travel is smooth and hassle free.

  • Get a copy of all your medical records and an updated list of your medications. If possible, bring all documents, CDs and diagnostic films from past medical procedures.
  • Contact your embassy to obtain the appropriate visa – depending on your home country.